21 September 2021
English Arabic


لصدر يلمّح.. هل دلّ بإصبعه إلى فصائل إيران؟

Tuesday, 23 February 2021 22:27


الصدر يلمّح.. هل دلّ بإصبعه إلى فصائل إيران؟
• أميركا الشمالية
• إيران
• العراقدبي- العربية.نت
نشر في: 23 فبراير ,2021: 08:09 ص GSTآخر تحديث: 23 فبراير ,2021: 11:07 ص GST
بما يشبه الإقرار غير المباشر بتورط "محور المقاومة" في إشارة إلى الفصائل الموالية لإيران في العراق، في استهداف المنطقة الخضراء، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الحكومة إلى التصدي لمحاولة استهداف البعثات الدبلوماسية في البلاد.
ففي تغريدة على حسابه على تويتر، ليل الاثنين/الثلاثاء، دعا الزعيم الشيعي حكومة مصطفى الكاظمي إلى عدم الوقوف مكتوفة الأيدي أمام الهجمات الصاروخية التي تستهدف البعثات الدبلوماسية الأجنبية.
وقال: "أرى أن استعمال السلاح والقصف واستهداف المقار الدبلوماسية في العراق يزداد ويتعاظم، فيزداد ويتعاظم الخطر على أرواح المدنيين من الشعب العراقي وتهون هيبة الدولة أكثر وأكثر".
العراقالعراق: وضعنا خطة لمنع استهداف المنطقة الخضراء
تلميح لتورط الميليشيات الولائية
كما تساءل، ملمحا إلى تورط الميليشيات "الولائية": هل ترويع المدنيين والمواطنين وتعريض حياتهم للخطر يتلاءم مع المقاومة أم يشوه سمعتها؟".
من جهته، ندد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي اليوم الثلاثاء باستهداف السفارة، محذرا من العواقب "الوخيمة" لمثل هذه الأعمال. وقال"ما تزال بعض التصرفات الفردية المستنكرة تعمل على استهداف البعثات الدبلوماسية سيما في المنطقة الخضراء غير آبهة بعواقبها الوخيمة التي أهونها تعريض سمعة العراق وهيبة الدولة للتساؤل والتشكيك أمام الرأي العام العالمي فضلا عن تعريض أرواح ساكني المناطق المحيطة بها للخطر".
أتى ذلك بعد أن تعرضت المنطقة الخضراء، وسط العاصمة العراقية بغداد مساء أمس الاثنين، لهجوم بصواريخ خلف أضرارا مادية.
وذكرت أجهزة الأمن العراقية في بيان أن صاروخين على الأقل سقطا داخل المنطقة الخضراء حيث تقع مقار السفارات الأجنبية ومنها الأميركية.
https://bit.ly/3dFhXRP

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفن...

15أيلول/سبتمبر 2014مقابلة مع «إسترون إستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية الع...

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...