21 September 2021
English Arabic


العراق.. صالح يشدد على تعزيز سلطة الدولة واستئصال الإرهاب

Wednesday, 17 February 2021 18:25

برهم صالح
العراق.. صالح يشدد على تعزيز سلطة الدولة واستئصال الإرهاب
الرئيس العراقي ورئيس أركان الحشد الشعبي يؤكدان على رفض كل الأعمال التخريبية العراق
تابع
.نت
نشر في: 17 فبراير ,2021: 03:03 م GSTآخر تحديث: 17 فبراير ,2021: 05:38 م GST
شدد الرئيس العراقي، برهم صالح، على ضرورة تعزيز سلطة الدولة واستئصال الإرهاب.
وخلال استقباله السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي، اليوم الأربعاء، قال صالح إنّ الحكومة العراقية ماضية قدماً في تعزيز سلطة الدولة وسيادتها بالتعاضد مع الجهود الوطنية من مختلف القوى، من خلال دعم فرض القانون وحماية أمن ‏وحياة المواطنين واستئصال بؤر الإرهاب وملاحقة الجماعات الخارجة عن القانون ومحاسبتهم، وحماية المنشآت والمباني الحكومية والبعثات الدبلوماسية وأفرادها الذين يستضيفهم العراق بموجب اتفاقيات ومعاهدات رسمية، طبقاً للمواثيق والأعراف الدولية.
وفي وقت سابق، استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي، أبو فدك، وجرى التأكيد على رفض الأعمال التخريبية التي استهدفت مناطق مختلفة من العراق.
وتطرق اللقاء الى التحركات الأخيرة للحشد الشعبي لضبط الأمن في كركوك وغرب نينوى وصولا إلى الحدود العراقية السورية، إضافة إلى شرح طبيعة حركة تبديل القطعات ضمن قواطع مسؤولية الحشد الشعبي، بهدف تعزيز جهود مكافحة الإرهاب، وتنسيق الجهود الأمنية.
وتباحث الجانبان حول النقاط الحدودية والسيطرات المشتركة بين القوات الاتحادية والبيشمركة، كما أكد اللقاء رفض كل الأعمال التخريبية وضرورة العمل على منع تسلل عناصر داعش الإرهابي عبر الحدود العراقية السورية.
https://bit.ly/3s2mPo5

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفن...

15أيلول/سبتمبر 2014مقابلة مع «إسترون إستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية الع...

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...