29 November 2021
English Arabic


العراق يعلن إجراءات مشددة جديدة لمواجهة كورونا

Saturday, 13 February 2021 18:52

العراق يعلن إجراءات مشددة جديدة لمواجهة كورونا
الحرة - واشنطن
13 فبراير 2021
العراق ويعد ثاني أكثر دولة في الشرق الأوسط تضررا من الوباء
أعلنت السلطات العراقية، السبت، سلسلة إجراءات مشددة، بينها فرض حظر ليلي للتجول، ضمن جهودها لمواجهة الارتفاع الملحوظ في حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وقال بيان للجنة العليا للصحة والسلامة في العراق إن القرارات شملت فرض حظر للتجوال من الثامنة مساء ولغاية الخامسة صباحا بدءا من يوم الخميس المقبل ولمدة أسبوعين.
كذلك تقرر منع إقامة مجالس العزاء وإغلاق المساجد والحسينيات كافة وفتحها أوقات الصلاة فقط لرفع الاذان مع فرض غرامة خمسة ملايين على المخالفين.
وذكر البيان أن التعليم في المدارس والمعاهد والكليات الحكومية والأهلية سيكون إلكترونيا اعتبارا من يوم 18 فبراير باستثناء المراحل النهائية لطلبة كليات الطب.
وشملت القرارات أيضا منع إقامة حفلات الأعراس في قاعات المناسبات وغلقها من 15 فبراير وإلى إشعار آخر، وغلق مراكز المساج والتجميل لمدة أسبوعين.
وبعد أن شهد العراق تراجعا ملحوظا في حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، عادت البلاد مطلع هذا الأسبوع لتسجل ارتفاعا في اعداد المصابين، وسط تجاهل تام من قبل المواطنين لاجراءات التباعد الاجتماعي.
ويعد العراق ثاني أكثر دولة في الشرق الأوسط تضررا من الوباء، بعد إيران، حيث بلغ عدد الوفيات نحو 13100 من 634539 إصابة.
https://arbne.ws/3b5GvjZ

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفن...

15أيلول/سبتمبر 2014مقابلة مع «إسترون إستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية الع...

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...