05 December 2020
English Arabic


ترمب مهنئا الكاظمي: مستعدون لتقديم المساعدات لدعم الاقتصاد العراقي

Tuesday, 12 May 2020 13:07

ترمب مهنئا الكاظمي: مستعدون لتقديم المساعدات لدعم الاقتصاد العراقي
أعلنت الولايات المتحدة أنها ستمنح بغداد مهلة 120 يوماً لمواصلة استيراد الكهرباء من إيران
"ترمب شجع رئيس الوزراء العراقي على الاهتمام بمطالب الشعب العراقي للإصلاح والانتخابات الوطنية المبكرة والمشروعة" (أ.ب)
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب دعم الولايات المتحدة العراق خلال وباء كورونا والاهتمام المشترك مع بغداد لإلحاق هزيمة دائمة ضد تنظيم "داعش".
الاهتمام بمطالب الشعب العراقي
وأفاد البيت الأبيض بأن ترمب تحدث مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لتهنئته على موافقة المشرّعين العراقيين على حكومته الجديدة الأسبوع الماضي، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاد دير في بيان إن الرئيس الأميركي تحدث مع الكاظمي "لتهنئته على تصديق مجلس النواب العراقي على حكومته"، وأضاف "الرئيس ترمب شجعه أيضاً على الاهتمام بمطالب الشعب العراقي للإصلاح والانتخابات الوطنية المبكرة والمشروعة".
أفضل العلاقات
إلى ذلك، ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي أن رئيس الحكومة المشكلة حديثاً شكر الرئيس الأميركي على التهنئة، مؤكداً حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع الولايات المتحدة، ووفق البيان العراقي، فإن ترمب أكد أن العراق بلد قوي ومهم ويمتلك دوراً مركزياً في المنطقة وفي تحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي، وشدد على حرص واشنطن على تعزيز العلاقات بين البلدين، واستعداد بلاده لتقديم المساعدات الاقتصادية الضرورية لدعم الاقتصاد العراقي، واتفق الجانبان على توسيع التعاون في مجال مكافحة كورونا، إلى جانب تطوير جهود الاستثمار الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين.
يشار إلى أن البرلمان كان قد منح الثقة لحكومة الكاظمي، الخميس الماضي السابع من مايو (أيار)، من دون إقرار جميع الوزراء الذين اقترحت أسماؤهم.
120 يوماً
وظل العراق من دون حكومة منذ استقالة رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي في نوفمبر (تشرين الأول) الماضي وسط احتجاجات مناهضة للحكومة.
ووافق النواب العراقيون على حكومة الكاظمي الخميس الماضي، السابع من مايو. وبعد ذلك بساعات فحسب، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستمنح العراق مهلة 120 يوماً لمواصلة استيراد الكهرباء من إيران، وقالت إن الخطوة تهدف إلى دعم الحكومة الجديدة.
https://bit.ly/2SZud4u

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...