30 November 2020
English Arabic


المالكي يواصل قتل المدنيين الأبرياء في آخر أيامه في السلطة

Thursday, 11 September 2014 18:15

الجمعية الاوربية لحرية العراق (ايفا)
10 ايلول/ سبتمبر 2014

 

متزامنا مع أنباء عن تشكيل حكومة جديدة في بغداد والحرب ضد داعش في المناطق الكردية، يواصل رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي القصف المتواصل للمدنيين واسقاط البراميل المتفجرة على الأحياء السنية وقتل النساء والأطفال. وفيما يلي بعض النماذج عن هذه المجازر التي نفذت في 3 و6 أيلول / سبتمبر وحدها وهي تشكل بلا لبس نموذجا بارزا من جرائم الحرب فيجب ان يحاكم أولئك الذين أمروا بهذه الفضائع.
- 3 ايلول/ سبتمبر 2014، قناة التغيير: "قال مستشفى الفلوجة أنه بعد استئناف القصف من قبل الطائرات الحربية للمالكي على الفلوجة، قتل ثمانية أشخاص وجرح تسعة آخرين."
- 6 ايلول/ سبتمبر 2014، قناة الجزيرة: " في غارات شنتها طائرات الحكومة العراقية استهدفت مستشفى بمدينة الحويجة قتل 7 أطفال حديثو الولادة وامرأة حامل وأصيب اكثر من 20 شخصا.
واستهدف القصف ايضا مدرسة تؤوي النازحين ما ادى الى مقتل سبعة أشخاص وجرح 11شخصا ".
- 6 ايلول/ سبتمبر 2014، قناة الجزيرة: "في غارة جوية على مدينة العوجة قتل ستة أطفال وأصيب ستة آخرون بجروح".
- 6 سبتمبر 2014، قناة الرافدين: "في الفلوجة قتل وجرح تسعة عشر من المواطنين بسبب قصف المناطق السكنية من قبل الجيش العراقي".
- 6 ايلول/ سبتمبر 2014، قناة التغيير: "عقب القصف الحكومي على منطقة آلبو شمسي (شمالي بابل)، قتل وجرح العشرات."
- 6 ايلول/ سبتمبر 2014، قناة الجزيرة: "في غارات شنتها طائرات حربية حكومية على منطقة البحيرات في محافظة بابل، جنوب بغداد، قتل 16 شخصا وأصيب اكثر من 20 آخرون".
... وقال أيضا سكان جرف الصخر في محافظة بابل أنهم عثروا على عشرين جثة عليهم آثار التعذيب. وأضاف السكان أن هذه الجثث تعود إلى 35 شخصا كان القوات الحكومية قد اعتقلتهم في منطقة خضر قبل ثلاثة أيام ".

والجمعية الاوربية لحرية العراق اذ تدين بشدة القصف ومذبحة الأبرياء في مختلف المدن العراقية، تذكر بأن الطلب الاول والأهم للشعب العراقي والعشائر السنية من الحكومة الجديدة هو وقف قصف المدن السنية من قبل قوات مؤتمرة بامرة المالكي. اذا كان رئيس الوزراء الجديد غير قادر على وقف هذا القصف حتى يتم تشكيل حكومته رسميا، ندعوه الى ادانة القصف بقوة على الأقل والحفاظ على نفسه اكثر بعدا عن هذه الجرائم المشينة.
كما تدعو ايفا EIFA))) الادارة الامريكية الى عدم السماح لعملاء النظام الإيراني وقوات المالكي بذبح الأبرياء في الجو الذي تسيطرعليها عمليا الولايات المتحدة أثناء قصفها على داعش.
وتؤكد ايفا مرة أخرى ان الجناة الرئيسيين لهذه المجازر، التي تجري في العراق كل يوم، هي الميليشيات المرتبطة للمالكي وفيلق القدس الإيراني، مطالبة الحكومة الامريكية ورئيس الوزراء العراقي الجديد بحل وتفكيك جميع الميليشيات .

استرون استيفنسون
رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق (EIFA)

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...