30 November 2020
English Arabic


مناشدة لاتخاذ عمل فوري من قبل أمريكا والأمم المتحدة تجاه المجزرة بحق السنة من قبل المالكي والنظام الايراني

Thursday, 21 August 2014 04:00
23آب/ أغسطس 2014 
تدين الجمعية الاوربية لحرية العراق بقوة الهجوم الوحشي لقوات المالكي والميليشيات الارهابية الموالية للنظام الايراني على جامع في ديالى وقتل مالايقل عن 70 مصليا عزل وتطالب بفتح تحقيق دولي فوري ومحاكمة ومعاقبة كل الاطراف التي تقف وراء هذه الجريمة الكبرى بحق الانسانية. 
وبحسب محافظ ديالى فان القوات الأمنية لعبت دورا خطيرا في هذا الهجوم الاجرامي الذي وقع ظهر يوم أمس الجمعة 22 آب/ آغسطس في جامع لأهل السنة في محافظة ديالى حيث خلف عددا كبيرا من الجرحى اضافة الى 70 قتيلا. وبحسب مصادر اخبارية فان قوات المالكي والميليشيات الارهابية وبعد ارتكاب الجريمة قد حاصروا الموقع ومنعوا ايصال المساعدة الى الجرحى واخلاء القتلى. 
انه يشكل جزءا من الخطة الاجرامية للمالكي والنظام الايراني وعملائه في العراق للقضاء على السنة واثارة حرب طائفية في هذا البلد. وحسب موقع اليونامي ليوم 20 آب / آغسطس فان السيد نيكولاي ميلادينوف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق أعرب عن عميق قلقه تجاه ممارسة العنف ضد المكون السني في محافظة البصرة وقا ل«في مسلسل أعمال القتل والخطف الموجهة قتل مالايقل عن 19 سنيا واصيب 19 آخرين بجروح». 
ان صمت المجتمع الدولي وخاصة أمريكا والأمم المتحدة تجاه ابادة السنة وقصف المناطق التي يقطنها السنة أو القاء البراميل التفجيرية من قبل المالكي والميليشيات الارهابية، يشجع النظام الايراني والمالكي في استمرار وتصعيد هذه الجرائم من جهة ومن جهة أخرى يوفر الارضية لمد وتعزيز المجموعات الارهابية من أمثال داعش. 
اننا نناشد المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية أن يدينوا فورا وبقوةهذه الجريمة ضد الانسانية وعمليات الابادة الجماعية وأن يمنعوا استمرار قتل المواطنين الأبرياء على يد قوات المالكي وباستخدام البراميل التفجيرية.
استراون استيفنسون 
رئيس الجمعية الاوربية لحرية العراق (ايفا)

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...