16 January 2022
English Arabic


بيان صحفي : ايفا ترحب بخطة اصلاحات رئيس الوزراء العراقي العبادي لكنها تدعوه للمزيد

Tuesday, 11 August 2015 18:57

11 آب/ أغسطس 2015
        

 
الجمعية الأوروبية لحرية العراق (ايفا) ترحب بخطة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المكونة من 7 مواد بهدف إجراء الإصلاحات في العراق و تهنئه بهذه المبادرة الشجاعة التي كان من المفروض تفعيلها قبل وقت بعيد الا انها تؤكد على 4 نقاط رئيسية أخرى يجب ان تندرج في إطار أي إصلاحات:
1.    محاكمة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لإرتكابه جرائم لاإنسانية وأعمال التعذيب والقتل والفساد.
2.    طرد إيران من جميع المناطق العراقية التي توغلت فيها. لا يمكن الحاق الهزيمة بداعش ولن يعود النظم والإستقرار إلى العراق مادام لم يتم إيقاف إيران لإحتلال العراق.
3.    مواجهة وإحباط ميليشيات الشيعة العاملة تحت إمرة النظام الإيراني. لا يجب ان يكون أي قوة مسلحة في العراق الا الجيش العراقي والشرطة.
4.    إجراء انتخابات مبكرة وعادلة تحت مراقبة الأمم المتحدة.
ان الحضور المليوني للمواطنين العراقيين في بغداد ومختلف المدن العراقية ومطلبهم الملح لمكافحة الفساد وإجراء إصلاحات جذرية في البلد، قد أظهر دعمهم للدكتور حيدر العبادي وكونهم يعتقدون انه يستطيع ان يحقق هكذا تطورات. ان دعم الشعب لإجراء الاصلاحات وكذلك دعم المرجعية الدينية العليا سيضاعف مسؤولية رئيس الوزراء العبادي للإسراع في إجراء الإصلاحات الشاملة.
يصل عمق الفساد المأساوي في العراق خاصة طيلة السنوات الـ 8 لولاية المالكي والكوارث الناجمة عن تسلط الفاشية الدينية الحاكمة في إيران على مقدرات الشعب العراقي إلى حد اذا لم يقم رئيس الوزراء العبادي بإجراء إصلاحات عاجلة وشاملة انه سيفقد هذه الفرصة الذهبية وكذلك ثقة المواطنين به.     
 
إسترون إستيفنسون
 
إسترون إستيفنسون نائب محافظ من اسكوتلندا في البرلمان الأوربي من عام 1999 حتى تقاعده في عام 2014. كما انه كان يترأس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوربي عام 2009 – 2014 وحاليا يترأس الجمعية الأوروبية لحرية العراق (ايفا)

--
European Iraqi Freedom Association (EIFA),  1050 Brussels, Belgium

President: Struan Stevenson, Chairman of European Parliament’s Delegation for Relations with Iraq (2009-2014), Members of the board: Alejo Vidal-Quadras, Vice President of the European Parliament (1999-2014); Stephen Hughes, 1st Vice-President of European Parliament Socialist Group (2009-2014),  Giulio Terzi, Former Foreign Minister of Italy; Ryszard Czarnecki,Vice-President of the European Parliament; Lord Carlile of Berriew, QC; Paulo Casaca MEP (1999-2009); Kimmo Sasi, MP (Finland), Honorary members include Tariq al-Hashemi, former Vice President of Iraq , Sid Ahmed Ghozali, former Prime Minister of Algeria

Web: www.eu-iraq.org/        Facebook: www.facebook.com/EuIraq        Twitter: www.twitter.com/EuIraq

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفن...

15أيلول/سبتمبر 2014مقابلة مع «إسترون إستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية الع...

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...