16 January 2022
English Arabic


بيان صحفي:العراق: عصابات المالكي تقصي السنة من مناصبهم

Thursday, 04 June 2015 07:30


بيان صحفي
التاريخ 2 حزيران/يونيو2015
العراق: عصابات المالكي تقصي السنة من مناصبهم
بدأ النظام الإيراني والعصابة المواليه له بقيادة رئيس الوزراء السابق المالكي في العراق مؤخرا ممارسات جديدة بهدف تعزيز داعش وإثارة الفوضى في العراق. حيث أقصت وبكل استغراب ووسط اندهاش الجميع منظمة بدر الإرهابية بقيادة هادي العامري محافظ ديالى وهو من السنة وقدمت بدلا منه أحد قادة بدر باسم مثنى التميمي باعتباره محافظ ديالى الجديد وهو متورط ومتعاون مع المليشيات في قتل وإبادة أهل السنة.
وأثار هذا العمل غير القانوني موجة من الاعتراضات والسخط لدى القوى الوطنية العراقية ثم بعد أيام تم وباسلوب مماثل إبعاد محافظ نينوى ذات المكون السني اثيل النجيفي عن منصبه من خلال مؤامرة مدبرة مسبقا من قبل نواب عصابة المالكي. وأكد المراقبون أن سبب إبعاده يعود إلى معارضته القاطعة لدخول قوات المليشيات الشيعة إلى محافظة نينوى وكذلك زيارته لأمريكا لاستلام مساعدة منها بشأن تسليح القوى السنية لتحرير الموصل.
في غضون ذلك أخذت موجة اغتيالات جامحة تنفذها المليشيات التابعة لإيران والمالكي أبعادا واسعة كما اغتيل السيد عبدالله خلف الجبوري نائب رئيس نقابة المهندسين الذي كان مرشح المكون السني لمنصب مساعد وزير النفط.
من الواضح تماما أن النظام الإيراني يخطط عن طريق المالكي وهادي العامري و بموازاة تدخلاته العسكرية في العراق في تنفيذ حملة اغتيالات واستهداف عناصر القوى الوطنية واغتيال الشخصيات المعارضة. لا شك أن هذه الممارسات من شأنها أن تؤدي إلى إضعاف الحكومة العراقية أكثر من ذي قبل وتعزيز داعش. وعلى حيدر العبادي ان لا يستسلم أمام ضغوط ومخططات المالكي والمليشيات لأن هذا الأمر سيؤدي إلى تشجيع وتعزيز داعش ولا شك أن العبادي سيكون الهدف التالي.
اذا أرادت الولايات المتحدة الأمريكية إزالة تنظيم داعش فعليها أن تسمع لتصريحات الشخصيات العراقية الوطنية و زعماء أهل السنة والمسؤولين والعسكريين الامريكيين وأن تسلح السنة و تمنع تقدم المالكي وميليشيات النظام الإيراني إلى المحافظات السنية. ان أي تأخير وتباطؤ في هذا الأمر سيوسع نطاق الكارثة التي تشهدها البلاد.
إسترون إستيفنسون
رئيس الجمعية الاوربية لحرية العراق ورئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي (2009 - 2014)
http://eu-iraq.org/…/i…/640-iraq-malikis-gangs-unseat-sunnis
See translation

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفن...

15أيلول/سبتمبر 2014مقابلة مع «إسترون إستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية الع...

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...