26 October 2021
English Arabic


عامان علی اغتیال الكاتب والروائي العراقي الراحل علاء مشذوب

Saturday, 27 March 2021 22:56

عامان علی اغتیال الكاتب والروائي العراقي الراحل علاء مشذوب
بعد مرور أكثر من عامين على اغتيال الكاتب والروائي، علاء مشذوب، لا يزال العراقيون ينتظرون كشف ملابسات مقتله وسط مدينة كربلاء برصاص مجهولين.
والاثنين، دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأجهزة الأمنية في مدينة كربلاء إلى كشف ملابسات اغتيال مشذوب، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية.
وقال رئيس مجلس النواب في بيان: "ما زلنا ننتظر الأجهزة الأمنية، لإطلاع الرأي العام على ملابسات جريمة اغتيال الكاتب والروائي الدكتور علاء مشذوب وسط مدينة كربلاء، وكشف الجناة، وفضح من يقف وراءهم، وتقديمهم إلى العدالة؛ لينالوا جزاءهم".
وشدد الحلبوسي على "ضرورة عدم التهاون في مثل هذه الحوادث التي من شأنها أنْ تزعزع أمن البلد واستقراره"، مستنكرا بشدة "الاغتيال الغادر لمشذوب".
وأشار إلى أن "هذه العملية تنضم إلى سلسلة العمليات الجبانة التي تستهدف العقول والكفاءات والشخصيات الوطنية التي لا بدَّ من توفير الحماية لهم ولجميع أبناء الوطن".
واغتيل مشذوب أمام منزله في فبراير عام 2019.
ومشذوب من مواليد كربلاء عام 1968، وحصل على شهادة الدكتوراة في الفنون السينمائية والتلفزيونية، وله العديد من المؤلفات والروايات، فضلا عن أنه أخرج عددا من الأفلام القصيرة، وحاز على العديد من الجوائز الدولية
https://arbne.ws/3dgtmFQ

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفن...

15أيلول/سبتمبر 2014مقابلة مع «إسترون إستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية الع...

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...